Xiaomi Mi 11 Ultra: الهاتف شبه الفائق

رائع جدا ولكن معالجة البطارية والكاميرا لا تزال بحاجة إلى العمل

ماذا يحدث عندما تحاول شركة صنعت اسمها بقيم لا تصدق بناء هاتف بكل ميزة يمكن تخيلها؟ يمكنك الحصول على هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra الرائع ولكنه غير كامل. هذا هو ثاني هاتف شاومي ذو العلامة التجارية الفائقة ولكنه الأول الذي يأخذ الكثير من الاهتمام. من المواصفات إلى التصميم إلى أجهزة الكاميرا ، كل شيء عن هذا الهاتف فائق حقًا ... باستثناء عمر البطارية.

مواصفات الهاتف

المعالج:سنابدراجون 888
RAM:GB8/GB12
سعة التخزين:256GB/512GB
الشاشة الرئيسية:120Hz 6.81” 3200x1440 OLED
العرض الثانوي:60hz 1.1" 126x29 OLED
البطارية:5000 مللي أمبير
الكاميرا:50 ميجابكسل GN2 عريضة ، 48 ميجابكسل عريضة للغاية ، 48 ميجابكسل 5x تليفوتوغرافي. كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.
البرنامج:MIUI 12 يعتمد على Android 11
القياسات والحجم:164.3 × 74.6 × 8.38 مم ، 234 جرام
السعر:1199.00 جنيه إسترليني / 1200 دولار أمريكي

المميزات

الشاشة:هي أفضل شاشة عرض رأيتها وأكثرها سطوعًا وسلسًا على الإطلاق على أي هاتف.
الكاميرا:يستطيع المستشعر الرئيسي القيام ببعض الأشياء المدهشة ، حتى مع وجود بعض الأخطاء البرمجية.
التصميم:يبدو الثقل الخزفي والهائل لهذا الهاتف مدهشًا ، حتى لو كان ثقيلًا.
البرنامج:يظل برنامج MIUI أحد أكثر أشكال Android الطبيعية

العيوب

صوت Bluetooth:يتم ضبط ضبط الصوت افتراضيًا على الفيديو مما يضيف صدى غريبًا عند استخدام منتجات صوت Bluetooth.
 HDR الكاميرا:أحيانًا تفشل الكاميرا تمامًا في HDR وتؤدي إلى صور مروعة.
البطارية:مقابل 5000 مللي أمبير ، عمر البطارية سيء بشكل غريب. بالكاد يدوم يومًا مع الاستخدام المعتدل.
البرنامج مرة اخرى:يجب أن يحتوي تحديث MIUI 12.5 المستقبلي على بعض الإصلاحات المهمة ، ولكن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً ليتم طرحه.
التصميم مرة اخرى:هذا الهاتف ضخم مع وحدة كاميرا تمتد لمسافة ميل.

التصميم ، الأدوات ، ماذا يوجد في الصندوق

يعد تصميم وخامات Xiaomi Mi 11 Ultra أفضل من أي هاتف Android آخر تقريبًا. إنه شعور رائع للغاية. احتفظت Xiaomi بنفس التصميم الأمامي الأساسي لجهاز Xiaomi Mi 11 ، مع شاشة تنحني لأسفل من جميع الجوانب ، مما يجعلها أكثر راحة في الإمساك بها. يمكن لـ Mi 11 Ultra استخدام كل المساعدة التي يمكنه الحصول عليها في هذا القسم - إنه ضخم. الهاتف أثخن قليلاً من Mi 11 والمادة الخلفية من السيراميك بدلاً من الزجاج. اللوح الخزفي مقاوم للخدش وبملمس ناعم دون أن يكون زلقًا للغاية ، لكنه يعزز الوزن مقارنة بالزجاج. يبلغ وزنه 234 جرامًا ، و 38 جرامًا أثقل من Mi 11.



السيراميك مادة أقوى بكثير من الزجاج ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تعرض الظهر للخدش أو التصدع. لا تزال الشاشة زجاجية ، ولكنها تستخدم أحدث وأقوى زجاج Gorilla Glass Victus ، لذا يجب أن يصمد جيدًا. إطار Mi 11 Ultra من الألومنيوم ، لكنني كنت أرغب في رؤية التيتانيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم هنا لكسب تلك العلامة التجارية الفائقة.

هناك عثرة ضخمة للكاميرا تحتوي على ثلاثة مستشعرات عالية الدقة ، بالإضافة إلى شاشة ثانوية مقاس 1.1 بوصة. تعد الشاشة إضافة رائعة ولكني لم أستخدمها أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في أكثر من شهر لأنه لا يوجد الكثير يمكنك القيام به معها. أتفهم أن حدبة الكاميرا يجب أن تكون سمينًا بسبب مستشعرات الكاميرا الضخمة ولكنها كبيرة جدًا مع الشاشة أيضًا. على الرغم من أنه يمنح الهاتف مظهرًا فريدًا.





الشاشة ، بالمعنى الحرفي للكلمة ، أفضل ما رأيته على هاتف ذكي. تبلغ دقة شاشة OLED مقاس 6.81 بوصة 120 هرتز دقة 3200 × 1440 ، وتتميز بأفضل الألوان والسطوع الذي ستحصل عليه في هاتف ذكي 2021. يوجد أيضًا ماسح ضوئي سريع ودقيق لبصمات الأصابع تحته. تبلغ درجة سطوعها 1700 شمعة ، وهو ما يزيد بمقدار 200 شمعة عن سطوع Galaxy S21 Ultra. كما أن لديها نفس معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 480 هرتز مثل Mi 11 للاستجابة الرائدة في فئتها. يعد Mi 11 Ultra أحد هواتف Android الحديثة الوحيدة التي تدعم معيار HDR10 + بالإضافة إلى Dolby Vision. للأسف ، لا يزال محتوى Dolby Vision نادرًا على نظام Android.




قامت Xiaomi ببعض الأعمال المذهلة مع الصوت أيضًا. لا تحصل على مكبر صوت واحد ولكن اثنين بالحجم الكامل في هذا الهاتف. يوجد واحد في الأعلى وواحد في الأسفل مثل الهواتف الأخرى ، ولكن بدلاً من أن يكون مكبر صوت في الأذن ينفخ الموسيقى الصغيرة ، فهو مكبر صوت بالحجم الكامل قادر على استنساخ الصوت. هذا يجعل الموسيقى أكثر ثراءً وتوازنًا ، وتكون مقاطع الفيديو أكثر غامرة. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الأخطاء الصوتية المزعجة. على سبيل المثال ، غالبًا ما يتم تعيين الهاتف افتراضيًا على الإعداد المسبق للفيديو عند الاتصال بجهاز صوت Bluetooth. يجعل الموسيقى صدى ومشوهة ، مما يتطلب منك الانتقال إلى الإعدادات وتبديل الوضع الذكي أو وضع الموسيقى. نعم ، إنه أمر مزعج ولكنه لا يفسد الصفقة.

البطارية المرفقة التي تبلغ 5000 قد تكون على قدم المساواة مع هاتف رائد بهذا الحجم. لشحنه ، تدعم Xiaomi الشحن السريع بقدرة 67 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 67 وات. تم تضمين شاحن سريع 67 وات في العلبة مع محول صوت USB-C إلى 3.5 ملم وحافظة بلاستيكية رخيصة.

البرنامج والأداء والبطارية

يعمل Mi 11 Ultra على تشغيل MIUI 12 ، والذي يعتمد على Android 11. لا يزال MIUI 12.5 قيد التشغيل ، وتم طرحه للتو في وحدات الاتحاد الأوروبي ، مع بعض التعديلات على واجهة المستخدم وتحسينات تحت غطاء المحرك. MIUI 12 ، في رأيي ، لا تزال تجربة رائعة للجميع. قد يكون هناك منحنى تعليمي إذا كنت جديدًا في MIUI.


يحتوي MIUI 12 على رسوم متحركة مبهجة وممتعة ، خاصة على الشاشة الرئيسية. عند إزالة أحد التطبيقات ، ينفجر التطبيق في فقاعات وستهتز اللمسات لمطابقتها. عندما تسحب تطبيقًا ، يتأخر جزء من الرمز في الخلف مع بعض الفيزياء المسلية. كل شيء يبدو أنه مصمم جيدًا وينتمي معًا. هذه الرسوم المتحركة رائعة وتبدو وكأنها جزء لا يتجزأ من نظام التشغيل. حتى إذا كنت ترغب في تعطيل الرسوم المتحركة ، فيجب عليك الاحتفاظ بها.

خارج الحيل ، يستخدم Xiaomi لحسن الحظ تطبيقات Google للأوراق المالية لكل شيء تقريبًا. الهاتف الافتراضي هو تطبيق Google Phone ، وتطبيق الرسائل النصية هو Android Messages ، والمتصفح Chrome. يبدو الأمر وكأنه تجربة Pixel تقريبًا ، باستثناء ميزات Pixel مثل Call Screen أو Now Playing ، والتي تظل نقطة بيع ضخمة. حتى أن الهاتف جاء في الغالب خاليًا من سخام ، مع عدم وجود تطبيقات خارجية مثبتة مسبقًا. كان منعشًا بصدق.

عندما يقوم Xiaomi بتضمين تطبيق بديل خاص به ، يكون له سبب وجيه. على سبيل المثال ، لدى Xiaomi أحد أقوى برامج تحرير الصور على Android. إنه يحتوي على جميع الكلاسيكيات مثل التعرض والسطوع والتباين وما إلى ذلك ، ولكن أيضًا أشياء مثل استبدال السماء ومجموعة ضخمة من المرشحات لأي موقف تقريبًا. حتى أنه يحتوي على أداة ممحاة لإزالة أشياء أو أشخاص معينين من الصور. أدوات السماء والممحاة ليست مثالية بأي حال من الأحوال ، ولكنها ممتعة حقًا للتلاعب بها للحصول على الكثير من الصور.

الأداء على Mi 11 Ultra رائع بفضل Snapdragon 888. يسخن الهاتف أكثر قليلاً مما كنت أتمناه تحت الحمل ، لكن هذا مساوٍ للدورة مع Snapdragon 888. إذا لم تكن الحرارة مشكلة ، يمكنك تشغيل التطبيقات والألعاب الثقيلة على هذا الجهاز ؛ سوف تمزق من خلال Genshin Impact و Fortnite وأي شيء آخر يلفت انتباهك.

من ناحية أخرى ، لم يكن عمر البطارية رائعًا. لقد رأيت فقط حوالي 3 ساعات من وقت تشغيل الشاشة مع السطوع التلقائي على مدار اليوم. أعتقد أن هذا يرجع إلى مشكلات في الإشارات الخلوية لأن هذا الهاتف غير مخصص للولايات المتحدة. لحسن الحظ ، يدعم Mi 11 Ultra الشحن السلكي واللاسلكي بقدرة 67 واط. كان الشحن السلكي 67 واط سريعًا للغاية ، مما أدى إلى ملء الهاتف في أقل من 45 دقيقة.

الكاميرات

تعد الكاميرا الموجودة في Mi 11 Ultra من أفضل وأسوأ أجزاء هذا الهاتف. المستشعر الرئيسي هو مستشعر ISOCELL GN2 50MP المصنوع من سامسونج. إنه ضخم للغاية بحجم 1 / 1.12-inch ، وهو مخيف بالقرب من مستشعر 1 بوصة كامل. فهي تجمع الكثير من الضوء ، مما ينتج عنه صور مفصلة في أي بيئة تقريبًا. الصور الليلية مثيرة للإعجاب بشكل خاص في Mi 11 Ultra. المشكلة الوحيدة ليست مع الأجهزة ولكن بدلاً من ذلك معالجة HDR ، والتي قد تفشل أحيانًا تمامًا في دمج الإطارات معًا. إنه أمر سيء للغاية ، لقد جعلته طبقة السماء فوق شجرة. هذه ليست مشكلة ثابتة ، ولكن يجب معالجتها في تحديث MIUI 12.5 المعلق.



telephoto عبارة عن عدسة زووم بصري 5x مع مستشعر 48 ميجابكسل. وهو يدعم التقريب الهجين بمعدل 10 أضعاف — يجمع البيانات من المقربة والمستشعر الرئيسي للحصول على جودة أفضل — وتقريب رقمي بمعدل 120 ضعفًا. يبدو فظيعًا جدًا في أي مكان يزيد عن 45-50x ، وإلا فهو جيد بما يكفي لـ Instagram. الكاميرا فائقة الدقة هي أيضًا بدقة 48 ميجابكسل ، ولكنها تتمتع بمجال رؤية 128 درجة ، وهو أوسع نطاق على الهاتف الذكي في الوقت الحالي. إنه حاد في منتصف الإطار ولكن به الكثير من الالتواء حول الجوانب. هذا متوقع فقط بمدى اتساعها. لا تحتوي أي من هذه الكاميرات على مشكلات HDR التي يعاني منها المستشعر الرئيسي.


تدعم كل كاميرا خلفية تسجيل الفيديو بدقة 4K 60 إطارًا في الثانية أو 8K 24 إطارًا في الثانية. تدعم جميعها أيضًا 4K 30 إطارًا في الثانية مع HDR ، لكن للأسف لا يوجد دعم لـ Dolby Vision ، على الرغم من أن الشاشة تدعمها. يبدو الفيديو رائعًا من بينها جميعًا. يتم تشغيل Mi 11 Ultra على iPhone للحصول على أفضل جودة لفيديو الهاتف الذكي.



كاميرا الصور الشخصية قابلة للتمرير ، لكنني كنت أرغب في رؤية Xiaomi يركز عليها أكثر قليلاً. إنه يدعم فقط فيديو بدقة 1080 بكسل 60 إطارًا في الثانية ، وهو أمر جيد ، ولكنه يشعر بالنقص عندما تدعم الهواتف الأخرى مثل سلسلة Galaxy S21 وسلسلة iPhone 12 ما يصل إلى 4K 60 إطارًا في الثانية من كاميرات الصور الشخصية.

شيء واحد أقدره في الكاميرا هو دعم Snapchat. تبدو صور Mi 11 Ultra رائعة في Snapchat لأن التطبيق يستخدم القوة الكاملة للكاميرات ، للأفضل أو للأسوأ. في حين أن اللقطات الخاصة بك ستبدو عادة مذهلة ، فإن Snapchat يقوم ببعض الاقتصاص الغريب لتناسب دقة الشاشة. يمكن أن يجعل ذلك مشاهدة اللقطات على جهاز مختلف أمرًا غريبًا بعض الشيء. لا يزال TikTok لا يستخدم أجهزة الكاميرا بشكل فعال ، ولكن على الأقل يتحسن Snapchat.





إرسال تعليق

0 تعليقات